مانشـيـت
 

منوعات و مجتمع

ورشة عمل بعنوان ألعب أتعلم أفكر أبتكر


ورشة عمل "ألعب أتعلم أفكر أبتكر"


السبت 01 - أكتوبر - 2011 - 04:57

كتب :  إسراء الزرقا
تم  الإنتهاء يوم الخميس من فعاليات تدريب1100 من معلمات ومدرسات رياض الأطفال بالبحيرة على المنهج المطور الجديد " من حقي ألعب أتعلم أفكر أبتكر " بكلية التربية جامعة دمنهور ، والتي بدأت يوم 15 يوليو 2011 وإستمرت لمدة 10 أيام لكل ورشة عمل وحاضر فيها 25 أستاذاً مدرباً من أساتذة التربية ورياض الأطفال وبإشراف عميد الكلية الدكتور عادل السعيد البنا عميد الكلية ..

وكان البرنامج قد تم بالتعاون مع مشروع تحسين التعليم ، ووزارة التربية والتعليم ؛ ويهدف إلى تنمية إستراتيجيات التعليم والتعلم لدى معلمة رياض الأطفال والتقويم الذاتي ..

و صرح د. البنا أن البرنامج تضمن التعلم القائم على اللعب بأهميتة وأساليبه ، وأدوار المعلمة فيه ، والتقويم المستمر ، وأساليب الملاحظة ، ومجالات التعليم والتعلم في الرياضبات واللغة العربية والإنجليزية والعلوم والمفاهيم الإجتماعية والإخلاقية والدينية لأطفال الروضة ، والتخطيط اليومي والسنوي ومجتمعات التعلم المهنية ، والتربية الغذائية لمجموعة الطعام والعناصر الغذائية للأطفال والعادات الغذائية السليمة والتطبيقات التربوية عليها..

من ناحية أخرى أعلن الدكتور أشرف شريف المشرف على كلية رياض الأطفال جامعة دمنهور أن الكلية تقوم بتطبيق برنامج "من حقي ألعب أتعلم أفكر أبتكر " على 569 معلمة من معلمات رياض الأطفال بمدارس البحيرة بمركز تدريب الزراعة الآلية بدمنهور وأن الكلية تقوم بإعداد مشروع لتطوير اللائحة وإستحداث برامج جديدة تناسب سوق العمل سواء في مرحلة رياض الأطفال أو مدرسي اللغة الإنجليزية أو التخصصات التربوية المختلفة..

كما أشاد د. أشرف بالدور الفعال للعاملين بمركز التدريب وعلى رأسهم مهندس/ علي الخراشي في نجاح هذة الدورة .































 



تابع أهم وأحدث الأخبار على صفحة صدى البحيرة على الفيسبوك

التعليقات


بحث فى الموقع

ترجمة الموقع

أصدقائك يفضلون